وضع اليد خلف الظهر في لغة الجسد

عندما تلاحظ شخصًا يقف ويده خلف ظهره ، فقد يكون الأمر محيرًا لأن هناك بعض المعاني المختلفة للغة الجسد هذه. في هذا المنشور ، سوف نلقي نظرة على أهم معاني وضع اليد خلف الظهر في لغة الجسد.

أشكال وضع اليد خلف الظهر في لغة الجسد

وضع اليد خلف الظهر في لغة الجسد

سنلقي نظرة على شكلين شائعين من وضعية اليد خلف الظهر. إنهما متشابهان بشكل سطحي فقط لكنهما يعطيان انطباعات مختلفة للغاية.

1. وضعية اليدين خلف الظهر القياسية

فيما يلي المكونات الرئيسية لهذا الوضعية:

  • يقف الشخص مستقيماً مع مباعدة قدميه على الأقل بعرض الكتفين.
  • الكتفين إلى الخلف والصدر محايد أو ممتد.
  • الذراعين خلف الظهر بيد واحدة في الأخرى.
  • الأذرع مسترخية.
  • الأيدي ليست مشدودة بإحكام ، وإنما تلامس بعضها فقط.

تفسير وضع اليد خلف الظهر في لغة الجسد لهذه الوضعية

  • الوقوف بشكل مستقيم مع عرض القدمين إلى حد ما يجعل الشخص يبدو طويل القامة قدر الإمكان.
  • جعل الكتفين إلى الخلف وتوسيع الصدر يجعل الشخص يبدو كبيرًا قدر الإمكان. هذا ، إلى جانب وضع القدمين ، يجعل الشخص يشغل مساحة كبيرة مما يشير إلى الهيمنة.
  • وجود الذراعين خلف الظهر يوفر الجزء الأمامي من الجسم كهدف. شخص ما في هذا الموقف لا يهتم بما سيفعله به أي شخص آخر.
  • من المهم أن تكون الذراعين مسترخيتين. على الرغم من أنهما خلف الظهر وبالتالي ليسا في وضع دفاعي ، إلا أنهما ما زالا مستعدين للتأرجح بسرعة إذا قرر أحدهم أن يقدم تحديًا.
  • على الرغم من تلامس اليدين ، إلا أنهما متشابكان قليلاً. نظرًا لقلة الضغط ، فإن هذا لا يعتبر بادرة تريح الذات.

2. وضع اليد خلف الظهر في لغة الجسد بمشبك معصم أو ذراع

لنلقِ نظرة على المكونات الرئيسية لهذه الوضعية:

  • يقف الشخص بشكل مستقيم إلى حد ما مع تقريب القدمين من بعضهما البعض.
  • الكتفين إلى الأمام قليلاً وعادة ما يكون هناك قوس ملحوظ في أسفل الظهر.
  • إذا تم ذلك باستخدام مشبك معصم، فسيكون كلا الذراعين خلف الظهر.
  • إذا تم ذلك باستخدام مشبك للذراع، فسيكون أحد الذراعين خلف الظهر والآخر على جانب الجسم ، ويتم سحبه قليلاً للخلف.
  • هناك بعض التوتر في الذراع.

لغة جسد مشبك الذراع

  • على الرغم من أن الشخص يقف مستقيمًا بشكل معقول في هذه الوضعية ، إلا أن القدمين أقرب مما كانت عليه في الوضعية الأولى ، وبالتالي فإن توازن الشخص يكون أسوأ وحجمه المدرك أصغر.
  • الأكتاف إلى الأمام قليلاً تجعل الشخص يبدو أصغر قليلاً.
  • عندما تمسك إحدى اليدين اليد الأخرى، فهناك عنصر من الراحة الذاتية في الوضع ، ولو قليلاً.
  • عندما تشبك إحدى اليدين الذراع الأخرى، يرتفع عنصر الراحة الذاتية كثيرًا. إنها تحافظ على ضغط الجزء العلوي من جسمك معًا .
  • شد الذراع مطلوب للحفاظ على وضعي المعصم ومشبك الذراع. هذا يشير إلى أنهما غير مستعدين للقيام بعمل مفاجئ. وينصب التركيز على الشعور بالأمان .

أسباب وضع اليد خلف الظهر في لغة الجسد

في الواقع، هناك العديد من الأسباب المحتملة التي قد تجعل الشخص يمتثل لوضع اليد خلف الظهر في لغة الجسد. أفضل طريقة لمعرفة سبب قيامهم بذلك هي النظر في إشارات الجسم الأخرى التي يعرضونها ، والبيئة ، وكيفية التصرف بشكل طبيعي.

1. الشعور بالسيطرة

السبب الأكثر شيوعًا لوقوف شخص ما ويداه خلف ظهره هو أنه يشعر بالسيطرة ويسعده إظهار ذلك. هذا هو السبب في أنه من الشائع رؤية الشرطة والحراس يقفون في هذا الموقف. من المحتمل أيضًا أن يقترن هذا النوع من لغة الجسد بوجود ساقين متباعدتين والوقوف بظهر مستقيم دون ترهل عند الكتفين.

كما أنه غالبًا ما يترافق مع مد العنق قليلاً لتبدو أكبر. وغالبًا ما يبدو الوجه خاليًا من التعبيرات ومن المحتمل أن يتحدثوا بصوت أعمق. أما إذا حدث شيء ما يجعلهم يشعرون بأنهم ليسوا تحت السيطرة أو يسبب لهم بعض القلق ، فغالبًا ما يتركون هذا الموقف.

2. كبح الحقيقة

عندما تمسك بإحدى يديك أو كلتيهما خلف ظهرك ، فغالبًا ما يتم تفسير ذلك على أنه لديك شيء تحاول إخفائه. بشكل عام ، تكون هذه الإيماءة مجازية ، لكنها يمكن أن تكون حرفية ، كما يحدث عندما يخفي الرجل الزهور خلف ظهره وهو يقرع جرس باب صديقته.

لفتة من الانفتاح مع اليدين ممدودة قليلاً للأمام مع راحة اليد. إن إبقاء اليدين بعيدًا عن الأنظار يطرح السؤال ، “ما الذي يخفيه عني.”

اقرأ أيضاً: وضع اليد علي الكتف في لغة الجسد

3. الانجذاب

إذا اتخذ الرجل هذا الموقف عند التحدث إلى امرأة ، فيمكنه في الواقع أن يشير إلى الانجذاب. إذا كان ذلك بسبب الجاذبية ، فمن المحتمل أن يظهر عددًا من الإشارات الأخرى التي تشير إلى الجاذبية.

يمكن أن تشمل هذه الإشارات اتساع حدقة العين ، وتوجيه الأقدام نحو المرأة ، والتحدث بصوت أعمق ، وعكس سلوكياتها ، والانحناء نحوها ، والحفاظ على التواصل البصري لفترة طويلة ، وإعطاء ابتسامات حقيقية.

4. وضعية الراحة

في العالم العسكري ، عندما يُطلب من الجنود أن يتخذوا وضعية “الراحة” ، فهذا يعني أن يضعوا كلتا يديه خلف ظهورهم والوقوف مع مباعدة القدمين في وضع مريح. دلالة بعض الناس على وضع أيديهم خلف ظهورهم هي إشارة إلى الوقوف في وضع مريح.

5. الخجل

بالنسبة لبعض الناس ، فإن الأيدي خلف الظهر هي ببساطة أنهم يشعرون بالحرج في الوقت الحالي ولا يعرفون ماذا يفعلون بأيديهم. يمكنك رؤية هذه الحركة غالبًا مع الأطفال الخجولين عندما يتم وضعهم في دائرة الضوء.

6. العزل والضعف

تترك الأيدي خلف الظهر الضفيرة الشمسية ، وهي الجزء الوحيد من الجسم غير المحمي ببنية هيكلية ، وهو مفتوح وضعيف. لذلك يمكن أن يكون إشارة للخضوع.

7. الإحباط

إذا أمسك الشخص بذراعه مشدودة خلف الظهر ، فهذا يشير إلى الإحباط. وإذا كانت هذه هي الحالة ، فقد يضغط على الفك قليلاً ، وسيكون لديه حدقة متقلصة ، وقد يشير بقدمه بعيدًا ، وستكون لديه شفاه مشدودة أو مخفية وقد تبدو حمراء أكثر.

علامات تساعد في معرفة دلالة وضع اليد خلف الظهر في لغة الجسد

عندما تحاول معرفة ما قد يشعر به شخص ما عندما يكون ذراعيه خلف ظهره ، يمكن أن يساعدك ذلك في إلقاء نظرة على إشارات لغة الجسد الأخرى التي يقدمها.

1. ميل الكتف

إذا كان الشخص يفعل ذلك لأنه يشعر بالثقة ، فمن المحتمل أن يقف منتصبًا دون أي ترهل للكتفين. حتى أنه قد يدفعه للخلف قليلاً لإظهار الصدر أكثر وليبدو أكبر.

2. إلى أي مدى تتباعد الساقين

سيكون من المفيد أيضًا إلقاء نظرة على كيفية وضع الأرجل. إذا كانت ساقاه مفتوحتان، فهذا يعني الشعور بالثقة. أما إذا كانا متماسكين معًا، فإن ذلك يتعارض مع وجود الذراعين خلف الظهر قليلاً وقد يوحي بالشعور بعدم اليقين ولكن في هذه الحالة، سيكون من المهم التفكير في شكل لغة جسدهم الطبيعية.

اقرأ أيضاً: وضعيات الوقوف في لغة الجسد

3. حدقة العين

من العلامات المهمة في معرفة دلالة وضع اليد خلف الظهر في لغة الجسد هي عندما نكون سعداء سوف تتوسع حدقة العين قليلاً وعندما نحزن تنقبض. فإذا كان الشخص يشعر بالإحباط، يجب أن تتوقع أن ترى أن حدقة عينيه تنقبض قليلاً.

4. الأيدي

إذا كانت قبضتهم مشدودة، فهذا يشير إلى أنهم يشعرون بالإحباط. في هذه الحالة ، يجب أن تنظر لمعرفة ما إذا كان وجههم أحمر اللون، وما إذا كان هناك توتر في الفك وما إذا كانت شفاههم مشدودة.

مراجع وضع اليد خلف الظهر في لغة الجسد

قد يعجبك ايضا